Accueil > Evénements >

Les enseignants de l’institut supérieur paramédical de Sétif en grève

mardi 31 janvier 2012, écrit par : Khalil.Hedna@setif.info, mis en ligne par : Boutebna N.

Les enseignants (PEPM) de l’institut national de formation supérieure paramédicale de Sétif (Ex : école de formation paramédicale), sont entrés en grève limitée de trois (03) jours à dater du dimanche dernier, et cela, suite à un appel-déclaration émanent du conseil exécutif national du syndicat national des PEPM.

Le collectif représenté par la commission nationale a déposé un préavis de grève accompagné d’une plate forme de revendications socioprofessionnelles au niveau du ministère tutelle, regroupant plusieurs points ayant trait essentiellement au problème « d’identité professionnelle dont souffre la corporation des enseignants (PEPM) : Pas de statut digne, ni de régime indemnitaire qui répond aux spécificités de notre profession », nous dira Mr Abed Farid, PEPM. Membre de la commission nationale chargée de l’élaboration et la négociation du statut et régime indemnitaire.


Partager cet article :
8 commentaire(s) publié(s)
Wahed W Khlass :
Si j’été un PEPM Nguéref M’3akom Bon Courage a tous
yacine :
Mrs les PEPMS soyez unis. Votre grève est légale.défendez vos droits jusqu’au bout.
collegue :
PEPM de la derniere pluie ,qu’est ce que vous faites pour demander un statut dignnnne ya hassraaaah lorsque l’école été une école .puisque pendant les concours d’entrer l’ex responsable vous ordonne de falsifier et donner la note afin d’éliminer les mieux places donc ou est la conscience professionnel pour demander plus .heureusement vous n’êtes pas tous les même wa hacha les mayastahalches.
ferrah morad :
؟ بعيدا عن الخطاب الكوكاييـني لكن قبل ذلك لنعلم أن : نقابات تجتمع و تعقد لقاءاتها بالمعاهد و يمنع أبناء هذه الشعبة ؛ ما زال أبناء هذه الشعبة يخضعون لفترة التربص في اطار الوظيفة العمومية أو لم يعاد لهم حقهم؛ ما زال أبناء الشعبة يحرمون من حظور ملتقيات علمية تقام في معاهدهم و لكن بالمقابل يطالبون بالإسراع في العملية الاستدراكية للتعليم النظري و التطبيقي؛ ما زال أبناء الشعبة تصرف أموالهم لفائدة غيرهم في اطار التكوين المتواصل ؛ ما زال القيام بالمهام التي هي خارج التكوين النظري و التطبيقي يعـوض للشعبة بـحقوق مــــــــــــادية تمت بصلة الى البريكولاج الذي طويت أوجهه في قلب أسلاك أخرى للوظيفة العمومية مازال حق العطل يتمادى في الانتهاك به ؛ ما زال الاخفاق تبريره عبارة أنه قريب من التقاعد ؛ ... ما سأذكره طوعا أو كرها لن يقدم إلا صورة مولود هذه المعاهد و غيرها في ملتقات أروقة مؤسساتنا الصحية ويوميات هذه الشعبة في معاهدها .
ferrah morad :
بعيدا عن الخطاب الكوكاييـني ولكن لنعلم أيضا أن الجريدة الرسمية تفيض علينا بجديدها و هو يمس هذه الشعبة و هو من الجديد و لكن لا علم لنا به و يصدر رغم أننا في هذه التشكيلة الظرفية التي يعرف و فقط أنها تتواصل مع الوزارة الوصية ممثلة لهذه الشعبة . طلباتنا بعيدا عن الخطاب الكوكاييني هي كل يعلم كم هو الأجر الحالي ضف إليه : 1. مذكرة التخرج : الطبيب الجزائري الفذ هو في الميدان و هو مسؤول محترم و لكن تكوينه دون المذكرة لنعمل على هذا الأساس وإذا أراد الذي يقرر تواجد ها قبل أن يمضي دبلوم التخرج فمن سيكون ؟ الشعبة ، جيد التعويض المادي هو المثمن الأساسي . 2. التكوين التطبيقي : في المؤسسات الصحية ، في علمنا القلب النابض للعملية التكوينية هناك خياران : إما أن تكون شعبة برتبة المتواجدة و همها التكوين التطبيقي و مشروع التكوين مدون و موجود إن كانت النية في التنفيذ وللعلم هو طلب له مبرراته .
ferrah morad :
بعيدا عن الخطاب الكوكاييـني أن تدار العملية التكوينية في شطرييها النظري و التطبيقي في الظرف الحالية فهو مسار برر محدوديته ، الحل لنبدأ بمنحة الضرر و نرسم معالم التواجد لهذا التعليم التطبيقي بدأ بمكتب بمؤسساتنا الصحية كتب على بابه مكتب أساتذة التكوين شبه الطبي و نهاية بمنحة تعوض الجهد و تدفع في التفنن في ايجاد مسالك انجاح مثل المهام لأنه لسنا في دائرتنا و لم يثمن عمل من يساعدنا . 3- إن ايقاف مسار الترقية في الرتبة لهذه الشعبة بحذف الدرجة الثانية هو من صلب سياسة الانتهاك الصريح لحق مكتسب الحل يعاد و لو بتسميات أخرى فالمجال مفتوح . 4- وفيما يخص رتبة مفتش بيداغوجي شبه طبي فلتعين شروطا للترقية غير قائمة التأهيل لأنه هناك ما يقال فيها من الأف الى الياء و يشترط الالتحاق بالتكوين الفعلي لمدة لا تقل عن السنة .
ferrah morad :
بعيدا عن الخطاب الكوكاييـني 5- يصدر من المراسيم ما يعدل و يتمم حيث ترفع مبالغ التعويضات المدفوعة أثناء الاختبارات النظرية و التطبيقية و الاشراف عن الامتحانات و المسابقات لأن الموجود يضمن 35 دينارتكلفة تصحيح ورقة بكالوريا لكن 10دج الخاصة !!!بالشعبة أما إذا عرفت باقي التكاليف لباقي المهام فـ 6- يعدل الشطر الثاني للمادة 3 كالتالي : وكذلك لدى هياكل الإدارة المركزية للوزارة. 7- تعدل المادة 12 كالتالي : تحدد وتائر الترقية في الدرجة المطبقة على شعبة التعليم و التفتيش البيداغوجي شبه الطبي وفق المدتين الدنيا و المتوسطة ، المنصوص عليهما في المادة 12 من المرسوم الرئاسي رقم 07-304 المؤرخ في 17 رمضان عام 1428 الموافق 29 سبتمبر سنة 2007 . 8- تعدل المادة 13 كالتالي : - الانتداب 20 % ، - الإحالة على الاستيداع : 20% . - خارج الإطار : 20%. 9- المناصب العليا : لنبدأ بمنصب المدير ... الحلقة الأولى يتبع (...)
pepette19 :
mettez vous en greve tous car l’efpm n’es plus une ecole c’est l’anarchie tous simplement alors reveillez vouS ?un travailleur de EFPM

Commenter cet article
الرد على هذا المقال


Derniers articles
Notre site utilise des cookies à diverses fins, notamment pour personnaliser les publicités. En continuant à utiliser ce service, vous acceptez notre utilisation des cookies.   En savoir plus