Accueil > Evénements >

En raison des protestations, le ministre de l’habitat annule sa visite à Sétif

زيارة الوزير تبون تلغى : مستفيدون يقتحمون مساكنهم بسطيف والأمن يتدخل بقوة
dimanche 20 septembre 2015, écrit par : Boutebna N.

Selon le quotidien arabophone El Khabar, le ministre de l’habitat, Mr Tebboune, a annulé sa visite de travail et d’inspection prévue ce dimanche dans la wilaya de Sétif.

Ce report serait lié à des protestations observées la veille de sa visite aux logements AADL de la cité « Ain Mousse » où le ministre est attendu pour la remise des clés au profit de 860 bénéficiaires, indique la même source.

أعلنت مصالح ولاية سطيف عن إلغاء زيارة وزير السكن، عبد المجيد تبون، التي كانت مبرمجة صبيحة اليوم الأحد، ورغم أن الأسباب الحقيقية لإلغاء الزيارة تبقى مجهولة، إلا أن الكثير من المصادر أرجعت ذلك إلى أجندة الوزير الكبيرة المتعلقة بمتابعة مشاريع المسجد الأعظم ومتابعة عمليات التسجيل واختيار المواقع لمكتتبي عدل، فيما رجحت مصادر أخرى ورود تقارير أمنية عن احتمال وجود العديد من الاحتجاجات.
فقد أعلنت مصالح ولاية سطيف أن عملية تسليم أكثر من 860 مسكن بحي عين موس من جملة 1292 سكن متواجد بالمنطقة، سوف تتواصل مع إمكانية حضور المدير العام لوكالة “عدل” والمدير الجهوي بقسنطينة، فيما ألقت مصالح الأمن، عشية أول أمس، القبض على عدد كبير من الأشخاص الذين قاموا باقتحام شققهم دون أوامر التسليم الرسمية، وتم اقتيادهم إلى الأمن الحضري 12 وسماع أقوالهم قبل إخلاء سبيلهم، فيما أكد البعض منهم لـ”الخبر” بأنهم سئموا الوعود الكبيرة للسلطات المحلية، زيادة على وجود مشاكل كبيرة وبيروقراطية في تسوية الملفات العالقة في مصالح الصندوق الوطني للسكن، أو صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية. من جهة أخرى احتجت عائلات المستفيدين من 50 سكنا تساهميا بموقع الهضاب الذي يحتوي على 3392 وحدة أخرى قديمة لا تزال الأشغال بها منذ 4 سنوات كاملة، ونصب المحتجون خيمة نموذجية، في إشارة إلى حاجتهم الملحة للسكن، مؤكدين بأن المرقي العقاري وراء عملية التأخير.


Partager cet article :

Derniers articles

Notre site utilise des cookies à diverses fins, notamment pour personnaliser les publicités.
En continuant à utiliser ce service, vous acceptez notre utilisation des cookies.   En savoir plus