Accueil > Sétif profond >

Deux enfants noyés dans un bassin d’eau près de Beni Ourtilane

dimanche 11 juin 2017, écrit par : Boutebna N.

Deux enfants âgés de 11 et 12 ans ont été retrouvés ce dimanche sans vie dans un bassin d’eau non protégé de 4 mètres de profondeur près de Beni Ourtilane au Nord de Sétif.

Les corps ont été repêchés grâce à l’intervention des agents de la protection civile qui ont par la suite procédé à la vidange complète du bassin afin de vérifier d’autres éventuelles victimes.

Selon l’enquête préliminaire, les enfants auraient tenté de se baigner en raison des fortes chaleurs. Le propriétaire du bassin est pointé du doigt pour l’absence du grillage de protection.

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سطيف قبل عصر هذا اليوم (الأحد 11 جوان 2017 ) وفاة صبيين بالغين من العمر 11 و12 سنة غرقا داخل حوض مائي غير مبني بالمخرج الشمالي لمركز بلدية بني ورثيلان (غير بعيد عن الطريق الوطني رقم 74)، حيث تلقت وحدة الحماية المدنية بني ورثيلان نداء عن احتمال غرق صبيين في حوض ماء بالعنوان السالف الذكر وهذا نظرا لوجود لباسهما على حافة الحوض، فورها مباشرة تدخلت فرق الإنقاذ لذات الوحدة وباشرت عمليات البحث داخل الحوض الذي يبلغ عرضه أقل من 4 أمتار وعمقه 4 أمتار ومستوى الماء 3 أمتار، ليتأكد الشك باليقين بعد إنتشالهما من داخل البئر، ثم نقلهما إلى مستشفى بني ورثيلان بحضور مصالح الدرك الوطني، كما أفرغت الحوض تماما من الماء للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين، أما عن السبب الأرجح لوفاتهما هو دخولهما لأجل السباحة مع الحرارة المرتفعة التي شهدها هذا اليوم (الـ 16 عشر من رمضان).

وتفاديا لتكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة المميتة، نجدد نداءاتنا للإخوة المواطنين بضرورة حماية أحواض السقي والأبار بسياج واقي إلى اتفاع متر على الأقل، والحرص على الغلق الجيد لفوهات خزانات الماء البالوعات والآبار المنزلية، تفادي تخزين الماء في أحواض الغسل المنزلية أو الاستحمام على أن يتم ذلك في براميل ذات أخطية تسد بإحكام، تجنب ترك الأطفال لوحدهم في الخارج والغفلة عنهم وقت الظهيرة وتحسيسهم بخطورة التردد على مثل هذه الأماكن الخطيرة (أحواض الماء الأودية، السدود والحواجز المائية...).


Partager cet article :

Derniers articles

Notre site utilise des cookies à diverses fins, notamment pour personnaliser les publicités.
En continuant à utiliser ce service, vous acceptez notre utilisation des cookies.   En savoir plus